السبت، 17 أكتوبر 2009

عندما يغار السنة من الشيعة ويدعون إلى حرق إطار وغلق مسلك ؛ لنصرة معتقليهم


الكاتب : دم المسيح

نص الدعوة من أحد المنتديات الالكترونية (( يبدو أن إحراق الإطارات وإغلاق المسالك في البلاد تلبي المطالب ، وتيسر الأمور المتعسرة . فكم رأينا من مطالب بحق ، ومريد منفعة ، لم يتحقق له ذلك إلا بإحراق إطار هنا ، وغلق مسلك نافذ هناك . أنا أتساءل : هل نحتاج للقيام بكل تلك الأمور التي من شأنها قلقلة النظام ، وإرباك الأمن في البلاد حتى تتحقق مطالبنا ، ونحصل على ما نريد ؟

رأينا في السابق ولا زلنا نرى من بعض المجموعات التي سلكت ذلك الطريق حتى أفرج عن معتقليها . فقد تحركوا من أجلهم بشتى الطرق ، السلمية وغير السلمية ، وفي نهاية المطاف حصلوا على ما يريدون من إفراج وغير ذلك .

والسؤال الذي يفرض نفسه في هذا السياق هو : ألسنا نحن أبناء السنة في هذا البلد لنا معتقلون داخل السجون قد مضى عليهم فترة طويلة ؟ فأين من يطالب بهم ، ويتصدى للإفراج عنهم ؟ لماذا لا نلجأ للمطالبة بالإفراج عنهم إلى إحراق الإطارات وغلق المسالك ؟ هل سيطول سكوتنا ليطول توقيفهم في غياهب السجون ؟

فهذا هو المرباطي الذي اعتقل منذ سنوات وللآن لا يعرف مصيره ، وما هي تهمته ، وما هي أوضاعه ، وكيف قضى فترة السنوات الماضية في السجن ......

ولنكن على علم بأن زوجته قد أصابها مرض أقعدها لفراق زوجها ، وأن أبناءه يمرون بحالة نفسية لا يعلم مداها إلا الله تبارك وتعالى . وقد مضت سبع سنوات عجاف على توقيف المرباطي ولا أحد يعلم كنه التهمة الموجهة إليه .

ألا يكفي أن يبقى المرباطي رهين سجنه الطويل ؟ ألا يكفيه ذلك السجن حتى نبقيه في سجن ثان وهو طول سكوتنا عن المطالبة به ؟ فلماذا لا نحرق إطارات ونغلق مسالك إذا كانت تلك الحركة ستلبي مطالبنا في الإفراج عنه )) .

هل من تعليق .. ؟

تحيتي الدائمة / دم المسيح
في أمان الله وحفظه

ليست هناك تعليقات: